الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بالولايات المتحدة الامريكية، نعي اليم:

ينعي ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بامريكا. و رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بامريكا. وكافة أعضاء المكتب التنفيذي وجماهير الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بامريكا، للشعب السوداني قاطبة الرفيق القائد الراحل: التجاني تما الجمري. رئيس مجلس التحرير القومي للحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال.
لقد حملت إلينا أخبار هذا اليوم الخميس الموافق ١١ أكتوبر ٢٠١٨م خبراً محزناً لأسرتهِ أولاً ولقيادة وأعضاء الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال. ولجميع مُحبي الحرية والعدالة بالسودان، برحيل الرفيق المناضل: التجاني تما الجمري ، الذي يعد رحليه خسارة فادحة قد لحقت بالحركة الشعبية، والشعب السوداني. فقد كان الراحل مثالاً للإلتزام والإنضباط والتفاني ونكران الذات طول مسيرته النضالية والسنوات التي أمضاها بالحركة الشعبية لتحرير السودان في كل الأوقات الصعبة واليسيرة ظل ثابت المواقف والاهداف مقاتلاً ومناضلاً شرساً.
إلتحق التجاني تما بالحركة الشعبية لتحرير السودان في في بواكيرها بمنتصف ثمانينيات القرن الماضي، وشارك بفاعلية في العمل السياسي والعسكري في العديد من الجبهات والمناطق وتدرج عسكرياً حتي وصل رتبة العميد ، و سياسياً حتي انتخب في المؤتمر العام الاستثنائي في العام ٢٠١٧م رئيساً لمجلس التحرير القومي للحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال وظل في موقعه حتي تاريخ وفاته، كما ساهم بشكل فاعل في العمل المدني والتعليمي بصفة خاصة في اقليم جبال النوبة إبان شغله لمنصبي وزير التربية والتعليم بولاية جنوب كردفان – جبال النوبة في الفترة مابين ٢٠٠٩-٢٠١١م و سكرتير التعليم بالمناطق المُحرّرة بإقليم جبال النوبة الفترة ما بين ٢٠١٣-٢٠١٦م . وهو أستاذ تخرّجت علي يديه عدة اجيال.
يُعرف عن الراحل انه لا يتوانى في المشاركة في كل الأعمال والمهام التي توكل له، ويعمل دون شكوى او ملل.
ذهب التجاني تما الجمري في طريق الارض كلها، وستبقى سيرته النضالية العطرة مُسطرة في تاريخ النضال الثوري مثالاً يُحتذى به للأجيال القادمة.

“الرب أعطى والرب أخذ فليكن إسمُ الرب مباركاً”

“إنَّا لله وإنا اليه راجعون”

المجد والخلود لشهدائنا الابرار .
النضال مستمر والنصر أكيد.

نحميا إبراهيم شالوكا
سكرتير الثقافة والإعلام والاتصال- الناطق الرسمي
مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بالولايات المتحدة الامريكية.